وصفات طبيعية للتخلص من تعرق اليدين والقدمين

إن كنت من أولئك الأشخاص الذين يعانون من تعرق كفتي اليدين والقدمين، فالوصفات الطبيعية التالية قد تكون هي الحل.
وصفات طبيعية للتخلص من تعرق اليدين والقدمين
خلال الصيف يزداد تعرق الجسم بشكل ملفت للنظر، إلا ان بعض الأشخاص يعانون أيضاً من تعرق أكف اليدين والقدمين، ليكون مجرد مصافحة الاخرين كابوساً بالنسبة لهم!
المصابون بهذه الحالة الصحية المزعجة يبحثون باستمرار عن طريق تساعدهم في التخلص من هذا التعرق، لذا نقدم لك طرق طبيعية تساهم في ذلك!
تجدر الإشارة إلى أن الكثير من الأشخاص يعانون من هذه المشكلة، ففرط التعرق(Hyperhidrosis) عبارة عن إفراز كمية كبيرة من العرق من أجل المحافظة على توازن درجة الجسم، وتتأثر جميع أجزاء الجسم فيها، إلا أن اكثر المناطق التي تشهد إفراطاً في ذلك تشمل الكفين والقدمين.

1- خل التفاح

يعد خل التفاح من أكثر الطرق فعالية في مكافحة فرط التعرق في كل من كفتا اليدين والقدمين، فهو يمتلك خصائص قابضة (Astringent)، تعمل على تجفيف وتقليص الأنسجة عن طريق تقليل قدرتها على إمتصاص الماء.
كما يساعد خل التفاح في الحفاظ على توازن مستويات الحموضة في الجسم إضافة إلى تعزيزالجهاز المناعي ومحاربة السمنة، والتي تعد من أحد مسببات الإصابة بفرط التعرق.
................................................................................................................................................................................................................................................................................
الدكتور الروحاني نور الدين الدقاق 
للتواصل 00905384358894